التقنية التي يصنع بها الكعك المملح

جودت ومهارة صنع الكعك

يضاف 20600 من الماء مع شراب الذرة والخميرة تخلط المكونات حتى تمتزج، تزن كل دفعة أكثر من 200 كيلو غرام تستطيع كل دفعة من العجين أن تصنع أكثر من 5000 ألاف قطعة من الكعك المملح الناعم، أنها ثلاث مئة ألف كعكة مملح كله دفعه بمجرد خلط العجينة تأخذ إلى خط التشكيل ووضيفة العامل التأكد من نفاذ العجين من الأوعية 6 التي تغذي ألات التشكيل وهذا مايجعل العامل يتنقل دائماً.




 يغذي كل وعاء اللولب الذي يغذي العجين من خلال ثقب، تقطع المقصلة هنا إلى واحد وسبعين غرام بذبط، يرسل العجين بعد ذالك إلى حزامين دائريين متعاكسين لتحويلها إلى حبل طويل رفيع أو مع كرونا كما هو معروف والأن ما الذي يصنعة الفرق في هذة الحكاية، تمسك أذرع ميكانيكية بأطراف المعكرونا وتلفها بسرعة على شكل الكعك المملح ضاغطتن على الأطراف بقوتاً بالعجين .




 بالعودة إلى للقرن السابع طوى الرجال أذرعتهم في الصلاة وهذا الشكل الذي استخدموا للحصول على بيتويولا خاصتهم أو المكافأة الصغيرة، يستطيع خلاط أي م ف للكعك المملح ان يلف أكثر من 40 كعكة مملحة في الدقيقة ، هذة الشركة الوحيدة للكعك المملح الطري في أميركا تستخدم تلكة الألة للف، ينقلب الكعك المملح على ناقل بمجرد الألتفاف .




الخميرة خلال لأربعة عشرة دقيقة المقبلة يسمح للخميرة بفعل ماتريد، الخميرة عبارة عن كائنات دقيقة تحول السكريات في العجين إلى غاز ثاني أكسيد الكربون تعرف هذة العملية بتخمير ويأدي الغاز إلى تمدد العجين مايعطي الكعك المملح قوام أخف ، هنا يأخد الكعك النيأ حمام ساخن.



 لاكن هذا ليس حمام عادي يرش الكعك المملح بهايدركسيد الصوديوم السائل ويسخن إلى 82 درجة % ، هايدروكسيد الصوديوم هو منتج نضع كعكنا المملح عبره ليتجلتن النشأ ويشكل ذالك المعان البني الجميل الذي يتوقعة الناس من الكعك المملح اللين . 



لأكمال التغيير العجيب الذي يجعلها بنية من الخارج ومطاطية من الداخل تتجه لتحيطها شعلة مكشوفة ، تفي بالغرض 3 دقائق ونصف دقيقة في الفرن 290 درجة % ، يحتاج الكعك المملح إلى 30 دقيقة على طول ناقل التبريد بعد الخبز ، يتخلص العامل من أي كعكة مملحه لاتلبي معاييرها لتخلص من الكعك المملح المرفوض. 




 يبرد الكعك المملح في ثلاجة حالزونية إلى 28 درجة % تحت الصفر ، أنها جاهزة لتعبأ يجمع العمال الكعك المملح الجاهز سريعاً 6كعكات في كل مرة، أن اليد البشرية أسرع من أي ألة بسبب أشكالها غير المتساوية ، يستطيع هائولاء المحترفون جمع 240 كعكة مملحة في دقيقة واحدة وصفها في ألة التعبأ . 



لذيذة تلكة البلورات الكبيرة المقرمشة على الكعك المملح ، تغلق الأكياس بعلامة ويصفها العمال لتجري تعبأتها ، تشكل الصناديق ألين مملوئ ب 6 كعكات مملحة ومختومة ، ثم تعبئ أثنا عشرة في عبوة ، ترسل لتوضع على منصات نقالة جاهزة لتشحن إلى ملاعب الكرة الكبرة والأسواق المركزية في جميع أنحاء أميركا الشمالية ، وجبة خفيفة طازجة موجودة منذو ألف وأربع مائة عام .

safaa1elshafei1
كاتب المقالة
writer and blogger, founder of الوعي بين العلم والحقيقة .

جديد قسم :

Post a Comment